Sabtu, 28 Januari 2023

مكشوف! هذه هي هوية مرتكب انفجار مركز شرطة أستانا أنيار ، المتورط في تفجير شيشيندو عام 2017

- Rabu, 7 Desember 2022 | 15:45 WIB
Kapolri Jenderal Pol. Listyo Sigit Prabowo menyampaikan identitas pelaku bom bunuh diri di Polsek Astanaanyar. (ANTARA/Bagus Ahmad Rizaldi)
Kapolri Jenderal Pol. Listyo Sigit Prabowo menyampaikan identitas pelaku bom bunuh diri di Polsek Astanaanyar. (ANTARA/Bagus Ahmad Rizaldi)

باندونغ ، kilat.com – قال رئيس الشرطة الفريق أول الشرطة ليستيو سيغيت برابوو إن الانتحاري في مركز شرطة أستانا أنيار  مدينة باندونغ  جاوى الغربية ، الأربعاء 7 ديسمبر 2022 ، تم الكشف عليه على أنه أغوس سوجارنو الحركي أغوس مسلم وتم اعتقاله لتورطه في انفجار شيشيتدو عام 2017.

قال رئيس الشرطة في مؤتمر صحفي في باندونغ  جاوى الغربية: "تم القبض على الشخص المعني بتفجير شيشيندو وحُكم عليه بالسجن أربع سنوات ، في سبتمبر أو أكتوبر 2021 ، أنه تم إطلاق سراحه ؛ بالطبع نحن نراقب كل الأنشطة المعنية".

كما تم تحديد هوية أغوس مسلم على أنه ينتمي إلى تنظيم جماعة أنصار الدولة  التابعة لداعش. وأوضح أنه تم الحصول على الهوية من خلال فحص بصمات الأصابع والتعرف على الوجه. وأضاف أن مجموعة جماعة أنصار الدولة التي انضم إليها أغوس مسلم يقع مقرها في باندونغ  جاوى الغربية.

احتُجز أغوس مسلم ذات مرة في سجن نوساكامبانغان بجاوى الوسطى. ومع ذلك ، عندما كان حرا مازال أغوس مسلم في الفئة الحمراء.

"وبالفعل لا يزال من الصعب التحدث إلى الشخص المعني ، ويميل إلى تجنبها ، على الرغم من قيامه بكل أنشطة".

لذلك ، أمر رئيس الشرطة فريقه بالتحقيق والبحث عن الأشخاص أو المجموعات التي يُزعم أنها تنتمي إلى خلية باندونغ.

"صدرت أوامر لفريق العمل بأكمله بالتحرك".

وقال مدير الشرطة جاوى الغربية اللواء الشرطة سونتانا إن هناك 11 ضحية في التفجير الانتحاري. ومن بين الأشخاص الـ 11 ، كان أحدهم من أفراد الشرطة قُتل في انفجار قنبلة ، فيما أصيب 10 آخرون.

Editor: Mushab Muuqoddas

Tags

Terkini

X