Rabu, 7 Desember 2022

رئيسة مجلس الشعب:  أزمة ميانمار المحتملة لزعزعة الاستقرار الإقليمي

- Kamis, 24 November 2022 | 22:13 WIB
Ketua DPR RI Puan Maharani (kiri) melakukan kunjungan kehormatan (courtesy call) dengan PM Kamboja Hun Sen di Distrik Doun Penh, Phnom Penh, Kamboja, Kamis (24/11/2022).  ((ANTARA/HO-DPR RI/aa))
Ketua DPR RI Puan Maharani (kiri) melakukan kunjungan kehormatan (courtesy call) dengan PM Kamboja Hun Sen di Distrik Doun Penh, Phnom Penh, Kamboja, Kamis (24/11/2022). ((ANTARA/HO-DPR RI/aa))

 

 

جاكرتا ، kilat.com-  تعتقد رئيسة مجلس الشعب السيدة فوان ماهاراني ، أن الأزمة في ميانمار لديها القدرة على زعزعة الاستقرار على المستوى الإقليمي ، بحيث يجب على جميع البلدان المساعدة في استعادة الديمقراطية في ميانمار.

"الوضع في ميانمار مقلق ، لذلك يجب أن نعمل معًا للمساعدة في استعادة الديمقراطية في ميانمار. وفي هذا الصدد ، فإن الأزمة في ميانمار لديها أيضًا القدرة على زعزعة الاستقرار الإقليمي".

صرحت السيدة فوان ماهاراني بذلك خلال مكالمة مجاملة مع رئيس الوزراء الكمبودي هون سين في منطقة دون بنه ، بنوم بنه ، كمبوديا ، الخميس. توجه بوان إلى كمبوديا لحضور الدورة 43 للجمعية العامة للمنتدى البرلماني لرابطة أمم جنوب شرق آسيا .

خلال الاجتماع ، ناقش رئيس الوزراء هون سين قضية الصراع في بحر ناتونا الشمالي والأزمة في ميانمار. ثم تطرق السيدة فوان ماهاراني إلى تنفيذ توافق النقاط الخمس لرابطة أمم جنوب شرق آسيا بشأن ميانمار الذي لم يتم بسلاسة واستمر العنف وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد.

"لا نريد أن يتعطل الاستقرار الإقليمي بسبب استمرار الأزمة في ميانمار. الاستقرار الإقليمي شرط أساسي للانتعاش الاقتصادي والتنمية ، لذلك هناك حاجة ماسة للدعم البرلماني في حل الأزمة في ميانمار" ،

 خلال الاجتماع ، قالت السيدة فوان ماهاراني ذكر أن كمبوديا كانت واحدة من البلدان التي لديها ما يكفي من المقربين من عائلته. واعترف بأن الرئيس الأول لجمهورية إندونيسيا أحدم سوكارنو والملك نورودوم سيهانوك كانا صديقين ، حتى مثل الأسرة التي كانت تجتمع بانتظام.

"كانت كمبوديا مثل الموطن الثاني للرئيس سوكارنو في ذلك الوقت. كانت العلاقات الجيدة في الماضي عاصمة ثمينة لتنمية التعاون المستقبلي".

Halaman:

Editor: Mushab Muuqoddas

Sumber: Puan

Tags

Artikel Terkait

Terkini

X